عن الشبكة: 

 

 

شبكة الفنون الأدائية الفلسطينية هي اتحاد غير ربحي لمؤسسات الفنون الأدائية الفلسطينية، تم تسجيله لدى وزارة الداخلية تحت رقم RA-22868-CU بتاريخ 12/2/2015.

 

تشكلت شبكة الفنون الأدائية بمبادرة من إحدى عشرة مؤسسة فنية فلسطينية تعتبر من بين الفلسطينية التي تعمل في أربعة حقول حيوية في مجال الفنون الأدائية، وهي: الموسيقى، المسرح، الرقص، السيرك. والمؤسسات المبادرة هي: في المسرح: مسرح الحرية- جنين، أيام المسرح – غزة/القدس، مسرح الحارة – بيت جالا، مسرح عشتار – رام الله، مسرح نعم – الخليل.  في الموسيقى: معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى- القدس، جمعية الكمنجاتي- رام الله، معهد المانيفيكات – القدس.  في الرقص: مركز الفن الشعبي- البيرة، فرقة الفنون الشعبية-البيرة.  في السيرك: مدرسة سيرك فلسطين – بيرزيت، بدعم من القنصلية السويدية والتعاون الدولي انخرطت تلك المؤسسات في بداية العام 2010-2011 في سلسلة من الحوارات المتواصلة حول أهمية رفع مستوى التعاون فيما بين المؤسسات الفنية، وتعميق تأثير عملها في فلسطين، تمخض عنها تشكيل شبكة الفنون الأدائية الفلسطينية وتم إطلاقها في احتفال للجمهور يوم 16/6/2015  في مدينة البيرة. تم فتح باب التسجيل لعضوية مؤسسات الفنون الأدائية في أكتوبر 2016 حسب معايير وشروط متفق عليها. 

 

 

 

 

الرؤية

 

 

تسير شبكة الفنون الأدائية في أهدافها وغاياتها ومداخلاتها، بتوجيه من رؤيتها للمجتمع الفلسطيني:

  

 

"مجتمع فلسطيني حر وعادل ينمي المعرفة والثقافة ويحترم التعددية والمساواة وحرية التعبير"

 

 

  

 

الرسالة/المهمة

 

 

تسعى شبكة الفنون الأدائية إلى إيصال رسالتها، وتعقد العزم على العمل لتحقيق رؤيتها كما هو مبين أدناه.

 

"شبكة فلسطينية رائدة للفنون الادائية تسعى لتعزيز الفنون الادائية للتأثير على السياسات الثقافية ببعدها الوطني والتنموي، وتمكين أعضائها، والدفاع عن حقوق القطاع، وزيادة تقدير المجتمع للفنون الأدائية، وبناء شراكات وتنسيق الجهود مع الأطراف ذات العلاقــة."